ريم عتيق : البطولات الرياضية تخرج المرأة من الركود والملل

- مضاد البعداني : | السبت 09 يناير 2016 08:18 مساءً

عبرت نجمة منتخبنا الوطني للجودو سابقا  ،وأمين عام رياضة اتحاد المرأة بأمانة العاصمة،  ريم عبد الله عتيق عن سعادتها بنجاح البطولة التنشيطية التي نظمها الإتحاد العام لرياضة المرأه، في ديسمبر من العام الماضي ،بمشاركة خمس  محافظات.

وكان الاتحاد العام لرياضة المرأه  قد نظم بطولة تنشيطية للفتيات برعاية وزارة الشباب والرياضة

احتفاء بأعياد بلادنا في ألعاب (القوى، الشطرنج ، الكرة الطائرة، الطاولة) التي تنافست فيها 200 لاعبة من محافظات (الأمانة، صنعاء، تعز، عدن، لحج ) ،إضافة إلى أندية بلقيس ،الشرطة،22 مايو، مدرسة سالم الصباح ،سنان حطرم، سمية،الطلائع،المرشدات،الصم والبكم.)

وقالت عتيق في تصريح لموقع يماني نت   . " إن البطولة كانت جيدة ،لاسيما في ظل الظروف العصيبة التي تعانيها البلاد.

وأشارت .." أن  الهدف من البطولة  هو الخروج من أجواء الرتابة ،والملل  ،والقضاء على حالة الركود الرياضي للفتيات في البلاد بسبب الظروف التي اعاقت الجميع من اداء مهامه الرياضية على حد قولها .

وأضافت.."  هي أيضا رسالة تحدي وصمود لأعداء الوطن أننا سنمارس الرياضة ،مهما قصف القاصفون، ودمر المدمرون.

وعن الصعوبات التي واجهوها في البطولة. أوضحت انه لم تكن هناك  اي صعوبات، وان كل شيء تم ترتيبة مسبقا  ،بطريقة جيدة، منوهة بالدور الكبير ،والبارز لرئيسة الاتحاد العام لرياضة لرياضة المرأة ،الاستاذه نظميه عبد السلام  التي تصدت لكل هذه العقبات،  وكانت لها بالمرصاد ،وحرصت على نجاح البطولة بشكل مناسب ومتميز.

وتعد ريم عتيق من أسرة رياضية "بحتة"، فهي إبنة للمدرب الوطني المعروف عبدالله عتيق طيب الله ثراه  وشقيقتها الكبرى غادة بطلة سابقة في لعبة الجودو ،فضلا على أن ريم بطلة أيضا في لعبة الجودو وحصلت على ذهبية غرب أسيا في العام 2007م

الجدير بالذكر أن إتحاد رياضة المرأة يقيم معسكرا مغلقا في أمانة العاصمة لثلاث العاب ،وهي  (طاولة، العاب القوى،الرماية) ،وأن الغرض من تلك البطولة التنشيطية المنصرمة، هو  اختيار فتيات لتلك الالعاب لتمثيل الوطن في مهرجان الشارقة في فبراير القادم.


اقرا ايضا

اتبعنا على المواقع التواصل الاجتماعي