نجوم عالم السباحة يتوافدون على الدوحة

وكالات: | الجمعة 18 أكتوبر 2013 11:27 مساءً

وضع الاتحاد القطري للسباحة آخر اللمسات لاستضافة الجولة الخامسة من بطولة العالم للسباحة 2013 في الحوض الصغير “25 متراً” التي تُقام منافساتها يومي الأحد والإثنين المقبلين بمجمع حمد الدولي للرياضات المائية بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقد سجّل عدد من أبطال العالم في السباحة وصولهم إلى الدوحة خلال الساعات الماضية في انتظار اكتمال العدد مع وصول المشاركين القادمين من دبي التي تحتضن الجولة الرابعة من البطولة المُكوّنة من ثماني جولات.

وتشهد جولة الدوحة مشاركة أسماء لامعة مثل الجنوب أفريقي تشاد لوكلو والتونسي أسامة الملولي والأسترالي كينيث تو والمجرية كاتينكا هوسزو والروسي فلاديمير موروزوف والإسبانية ماريا بيلمونتي غارسيا.

ويتنافس السبّاحون في جولة بطولة العالم للسباحة بالدوحة في 34 مسابقة فردية ومسابقتين للفرق والتتابع المختلط، حيث يتكوّن الفريق من اثنين من الرجال وسيّدتين وتتضمّن المنافسات تصفيات في الفترة الصباحية لتأهيل السبّاحين أصحاب أفضل 8 أزمنة للمسابقات النهائية في المساء.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل سباق على 1500 دولار والثاني على ألف دولار والثالث على 500 دولار، وهناك أيضاً فرصة إضافية للسباحين المميزين للحصول على جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار لكلّ من ينجح في تحقيق رقم قياسي عالمي جديد، في حين تبلغ قيمة الجائزة المالية للفائز بالمركز الأول للترتيب النهائي (في الجولات الثمان) 100 ألف دولار و50 ألف دولار للثاني و30 ألف دولار للثالث بإجمالي 180 ألف دولار.


اقرا ايضا

اتبعنا على المواقع التواصل الاجتماعي